أخبار عالميةاسليدر

ملياردير روسي يهدي زوجته يختا بـ 300 مليون يورو

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : كريم دسوقي
ذكرت مجلة “باريس ماتش” الفرنسية أن الملياردير الروسي اندريه ملنيشنكو أهدى زوجته ألكسندرا يختاً يبلغ ثمنه 300 مليون يورو ويبلغ طوله 120 متر ويصل عدد طاقمه إلى 24 بحاراً ويسع خزانه لـ757 ألف لتر ويستطيع أن يعبر 6500 ميل دون توقف.
وبعد أن كان اندريه قد اختار أن يطلق حرف M الذي يحمله اسم عائلته على اليخت في بداية المشروع في 2004 ، قرر اندريه أن يطلق عليه حرف A الذي يحتويه اسم زوجته ألكسندرا وكذلك اسمه أو الحب Amour أو المغامرة Aventure.
وكانت ألكسندرا – الصربية والكرواتية الأصل – مغنية في فرقة بنات وعارضة أزياء. وتعرفت في عام 2003 على اندريه في كوت دازور الفرنسية. وقد اختارت مجلة “فوربس” زواجهما في 2005 رابع حفل زفاف الأكثر بذخاً في العالم.
أما اندريه ملنيشنكو ، فهو من أغنياء روسيا وبدأ حياته العملية في 1991 عندما كان يبلغ 19 عاماً وكان لايزال يدرس بالجامعة في موسكو. وعندما بلغ 23 عاماً ، أسس أندريه بنك “أم دي أم” الخاص به. وترأس بنك “كونفرس” الذي كان يسيطر على القطاع النووي الروسي. ثم أصبح أكبر منتج أسمدة في البلاد ومالك أهم مناجم الفحم في صربيا. ورسمياً ، لايملك اندريه أي شئ حتي اليخت ، حيث أن كل ما يملكه باسم شركاته.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى